المدونة العقارية
المدونــــــة العقارية

أنواع تشطيبات الشقق والوحدات

شقة بدون تشطيب:

وتعرف بشقة على الطوب الأحمر أو “ على العظم ” ، و تكون الشقة مجرد حوائط من الطوب الأحمر بدون وصلات للكهرباء أو الماء أو الغاز ، وتحتاج لأعمال الكهرباء الأساسية وتركيب مواسير المياه و أدوات الصرف الصحي والنجارة   ( الشبابيك والأبواب ) والمحارة والدهان وتركيب أرضيات من سيراميك أو غيره ، قد تصل تكلفة العمل  والتجهيز لحوالي 100 ألف جنيه وربما أكثر حسب جودة الخامات .

أنواع تشطيبات الشقق – بدون تشطيب

 شقة ذات نصف تشطيب :

ويقال أن الشقة على المحارة أي يلزمها ضبط للحوائط ورش الدهان عدة مرات وتركيب زوايا وكرانيش، ويكون بالشقة الحلوق الخشبية للأبواب والشبابيك، وكذلك وصلات الكهرباء (تكون مواسير الكهرباء فقط موجودة أي ستحتاج لمد أسلاك ومفاتيح الكهرباء)، وستحتاج لتركيب أطقم الصرف الصحي من أحواض وتواليت وغيرها، لكن مواسير المياه تكون جاهزة، لن يلزمك الكثير من التجهيز في هذه الحالة.

أنواع تشطيبات الشقق – شقة ذات نصف تشطيب

شقة ذات تشطيب كامل:

الشقة بها مواسير وأسلاك الكهرباء، يبقى تركيب المقابس والأكباس وأجهزة الإضاءة، وتحتوي على السباكة الأساسية دون تكلف أو رفاهيات (حوض الحمام وحوض للمطبخ وتواليت)، ولا تحتاج لخدمات النجارة، حيق تجد بها الأبواب والشبابيك (ستحتاج لاغيير النجارة حسب ذوقك)، كذلك تكون الشقة مدهونة (ستحتاج لدهانها وش جديد يسمى بوش النظافة لتكون الألوان مشرقة)، ستجد بالشقةأرضية من بلاط.

أنواع تشطيبات الشقق – اللوكس

شقة ذات تشطيب لوكس:

هنا تكون الشقة كاملة التشطيب ولكن بخامات متوسطة نوعًا، قد يجد البعض أنها في حاجة لتحديث أو استبدال  الشقة كاملة بسيراميك من نوع أرقى أو بدهانات بلاستيك أو إضافة أدوات سباكة راقية وغالية الثمن.

كما يمكنك تركيب أبواب ذات خامات خشبية قوية وديكور مميز، وعلى أي حال فهذا النوع من التشطيب يناسب الشباب الصغير والأسر الحديثة.

شقة ذات تشطيب سوبر لوكس:

هنا تكون المواد المستخدمة في التشطيب ذات خامات أفضل من حيث أنواع وتركيب الدهانات، ونوعية السيراميك تكون فرز أول أو بورسلين، أما الأسقف فتكون من الجيبسوم بورد.

شقة ذات تشطيب ألترا لوكس:

تكون بالشقة جميع أعمال الكهرباء، وتكون أعمال السباكة تشمل العزل بالإضافة لأدوات صحية من أسماء وشركات كبرى، تكون الأرضيات من أفخر أنواع الرخام أو الباركيه أو البورسلين المُستورد، الدهانات من الأنواع العالمية، خشب الأبواب والشبابيك من الأنواع القيمة مالُستوردة.

شقة ذات تشطيب ديلوكس:

هي الشقة التي تحتوي على كافة الرفاهيات والكماليات

وتكون الشقة كاملة الديكورات والحوائط مجلدة والشبابيك ذات ديكور مميز مصنوع من زجاج عالي الجودة من طبقتين والأبواب من خشب الأرو الرائع.

Related posts

عوامل نجاح السوق العقاري
يناير 15, 2021

عوامل نجاح السوق العقاري

السوق العقاري بما يتضمنه من خصائص يرجع نجاحه لعدة أسباب وعوامل مؤثرة يجب مراعاتها حتى يصبح السوق العقاري غنيا بالاستثمارات العقارية . وعليه نسرد فيما يلي العوامل المؤثرة في نجاح السوق العقاري ، في السطور...
اقرأ المزيد